أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

مركز الملك سلمان يؤكد حرصه على إغاثة إقليم تهامة في اليمن

 أكد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، اليوم الأحد، حرصه على تقديم الدعم الغذائي ، بصورة عاجلة، لسكان إقليم تهامة، غربي اليمن. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
 أكد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، اليوم الأحد، حرصه على تقديم الدعم الغذائي ، بصورة عاجلة، لسكان إقليم تهامة، غربي اليمن.
جاء ذلك في حديث للدكتور عبد الله الربيعة، المشرف العام للمركز، خلال لقائه بالرياض، بمحافظي إقليم تهامة، حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.
وقال الربيعة ” المركز حريص على إغاثة سكان إقليم تهامة والتخفيف من معاناتهم الإنسانية بصورة عاجلة، مشيرا إلى أن توجيها ت الملك سلمان بن عبدالعزيز، تقضي بوقوف المركز مع اليمنيين وتلمس احتياجاتهم.
وتابع أن ”  المركز يتابع باهتمام بالغ ما تتعرض له محافظات اليمن عموماً ومحافظات إقليم تهامة خصوصاً بوصفها أكثر المناطق تضرراً بسبب تعنت  الحوثيين والقوات الموالية لهم، ومنع وصول المساعدات إليها، مما يتوجب مّد يد العون والمساعدة العاجلة من جميع الجهات العاملة في المجالين الإغاثي والإنساني” .

وشدد على ضرورة  تنويع الحلول الإغاثية العاجلة واضطلاع الجميع بأدوارهم للمساهمة في إنقاذ مئات الآلاف من السكان النازحين والمتضررين والجوعى في الإقليم.
وقبل أيام أعلن محافظ الحديدة، عبد الله أبو الغيث، المحافظة منطقة منكوبة، بسبب انعدام الأمن الغذائي وتفشي المجاعة في عدد من مناطقها، داعيا المنظمات الإنسانية إلى الغوث بشكل عاجل.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى