غير مصنف

اليمن.. هدنة مرتقبة على صفيح ساخن

من المقرر، وفقاً لتصريحات المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بدء سريان هدنة مدتها 72 ساعة قابلة للتمديد، تتضمن وقف اطلاق النار والسماح بدخول المساعدات إلى المناطق المتضررة.
يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
من المقرر، وفقاً لتصريحات المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بدء سريان هدنة مدتها 72 ساعة قابلة للتمديد، تتضمن وقف اطلاق النار والسماح بدخول المساعدات إلى المناطق المتضررة.
على الأرض، تشتعل النيران على أكثر من جبهة قتالية، وتشتد ضراوتها قبيل ساعات من إعلان الهدنة التي ستدخل حيز التنفيذ، فجر غد الخميس.
وتعيش المناطق اليمنية على صفيح ساخن نتيجة المعارك التي يشنها تحالف الحرب الداخلية (الحوثي-صالح)، فيما تنهار الأوضاع الاقتصادية في ظل عدم دفع رواتب الموظفين الحكوميين الذين يمثلون شريحة كبيرة من ذوي الدخل المحدود.
واليوم الأربعاء، أغارت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، على معسكر للحوثيين بصنعاء، قبيل دخول هدنة مرتقبة خلال ساعات.
وأفاد م مراسل “يمن مونيتور” أن “مقاتلات التحالف نفذت سلسلة غارات على معسكر الحفا الذي يسيطر عليه الحوثيون شرقي صنعاء، دون التمكن من معرفة ما أحدثه القصف من خسائر.
وقال القيادي في جماعة الحوثي المسلحة، حسين الحوثي، إن مسلحي الجماعة يواصلون العمليات العسكرية باتجاه محافظة تعز وسط البلاد من ثلاثة محاور، لاستعادة مزيد من المناطق غرب وجنوب المحافظة.
ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية الرسمية عن “الحوثي” قوله إن “اللجان الثورية (مسلحون يتبعون الجماعة) شرعت بالتقدم في محوري غرب وجنوب غرب تعز” وباشرت استهدفت معاقل الإرهابيين في تعز.
وأضاف أن طيران التحالف استهدف مسلحي الجماعة وقتل 5 منهم.
ومن المقرر أن تدخل هدنة لمدة 72 ساعة حيز التنفيذ مساء اليوم الأربعاء، قابلة للتمديد.
وكان المبعوث الاممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد اعلن أمس الثلاثاء، أن قرار وقف إطلاق النار في اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، سيدخل حيز التنفيذ صباح غد الخميس.
وكشف “وللد الشيخ” في بيان صحفي عن “خطة لاستئناف وقف شامل للأعمال القتالية في اليمن”، معلنا تلقيه “تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية المؤرخ 10 أبريل/ نيسان 2016”
وذكر المبعوث الاممي، أن قرار وقف إطلاق النار، سيسري مرة أخرى اعتباراً من الساعة 23:59 مساء 19 تشرين الأول / أكتوبر 2016 بتوقيت اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى