أخبار محليةتفاعلغير مصنف

وزير إماراتي يعتبر تصعيد الحوثيين قفز على الحل السياسي وتقويضه

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية “أنور قرقاش” أن استهداف جماعة الحوثي المسلحة للسفينة المدنية الإماراتية “سويفت” إعتداء ممنهج وجزء من تصعيد مقصود هدفه القفز على الحل السياسي و تقويضه يمن مونيتور/متابعة خاصة
اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية “أنور قرقاش” أن استهداف جماعة الحوثي المسلحة للسفينة المدنية الإماراتية “سويفت” إعتداء ممنهج وجزء من تصعيد مقصود هدفه القفز على الحل السياسي و تقويضه
وقال “قرقاش” في تغريدات بموقع التدوين المصغر “تويتر” أن الهدف من التصعيد الممنهج تقويض الحل السياسي الذي تتبناه الأمم المتحدة الحوثيون لا يريدون أن يكون رفضهم للإرادة الدولية معلنا فيلجأون  للتصعيد.
وأضاف على الحوثي أن يدرك الحوثي أقليته العددية في المعادلة اليمنية و يعلم أن المسار السياسي سيهمش مكاسبه التي حققها بالسلاح، ومن هذا المنطلق يرفض الحل السياسي.
وأفاد في مقاربة الحل السياسي هناك بذور خلاف بين أركان التمرد، الحوثي وصالح، فالأول يعلم أن المسار السياسي سيقلص نفوذه والثاني شريك مغلوب على أمره.
وتابع “قرقاش”  سنشهد خلال الفترة القادمة المزيد من التصعيد في محاولة من الحوثي تقويض فرص الحل السياسي، مصلحة الوطن ثانوية أمام مصلحة الجماعة، هو منطق التمرد.
وذكر قرقاش أنه في سيناريو التصعيد الذي يتبناه الحوثي، هروبا من المسار السياسي، نرى سلاحا إيرانيا جديدا يتسرب، نعم، سيطيل أمد الحرب و لكنه لن يغير النتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى