الأخبار الرئيسيةحقوق وحرياتغير مصنف

الحوثيون يفرجون عن محام مقرّب من “صالح” بعد اعتقاله بصنعاء

أفرج مسلحو جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، عن محامٍ مقرّب من الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، بعد اعتقاله بالعاصمة صنعاء. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أفرج مسلحو جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، عن محامٍ مقرّب من الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، بعد اعتقاله بالعاصمة صنعاء.
وقال المحامي محمد المسوري، المكلف بمتابعة قضية تفجير مسجد دار الرئاسة في 2011 الذي أصيب فيه صالح وعدد من مساعديه “تم اعتقالي صباح اليوم من قبل عضو ووكيل نيابة الصحافة والمطبوعات بصنعاء (واقعة تحت سلطة الحوثيين)، أثناء متابعتي للشكوى التي رفعتها ضد وكيل نيابة البحث الجنائي نبيل الجنيد (أحد قيادات جماعة الحوثي).
وأضاف، على صفحته في “فيسبوك”، “رفضوا سماع أقوالي، وعند اعتراضي على ما تقوم به النيابة، قرروا فورا حبسي 24 ساعة، غير أن الزملاء المحامون، احتشدوا في النيابة والسجن، وتم إخلاء سبيلي من المعتقل”.
ومضى بالقول إن “نيابة الصحافة رفضت منذ بداية الأسبوع سماع أقوالي بالرغم من إحالة الشكوى من النائب العام”، دون إيراد المزيد من التفاصيل.
ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول من العام 2014، وسبق أن نفذوا حملات اعتقالات طالت عدداً كبيراً النشطاء والسياسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى