أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يستعرضون قوتهم بمناورات عسكرية تحاكي صد 4 عمليات بحرية وبرية

 

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

استعرضت جماعة الحوثي المسلحة قوتها، يوم الأحد، بمناورة عسكرية تحاكي صد 4 هجمات بحرية وبرية وسط توتر متزايد مع الاحتشاد العسكري الغربي في البحر الأحمر وخليج عدن، وزيادة التوترات الإقليمية مع تبادل إيران والاحتلال الإسرائيلي الهجمات المباشرة.

وتضمنت المناورة سيناريوهات قتالية مختلفة، بما في ذلك المناورات الدفاعية والهجومية، ضد العمليات البرمائية، والهجمات على المناطق الحضرية والصحاري والمناطق الجبلية-حسب ما أفاد تلفزيون المسيرة.

واستعرض الحوثيون الألغام البحرية والغواصات والقوارب المسيّرة عن بعد. وجرت المناورات في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر.

وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. رداً على هجمات الحوثيين ضد السفن في البحر الأحمر.

واستهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى