أخبار محليةمجتمع

فلكي يمني يكشف عن تغيرات كبيرة ومفاجأة في الطقس

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي، يوم الجمعة، عن تغيرات كبيرة ومفاجأة في طقس اليمن، بدءاً من اليوم وحتى الجمعة المقبلة.

وأوضح الشوافي في منشور على حسابه فيس بوك، أنه من المتوقع أن يتركز هطول الأمطار هذا الأسبوع في السهول والسواحل الغربية والمرتفعات الجبلية والغربية والجنوبية غربية، وقد تشمل بعض الأمطار السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى.

ولفت الفلكي اليمني إلى أن الأمطار ستستمر في الهطول يومي السبت والأحد مع تراجع تدريجي ملحوظ من الإثنين وحتى نهاية الأسبوع.

وقال إن هطول الأمطار على الهضاب الداخلية والشرقية للبلاد سيظل منخفضاً.

وأشار الشوافي إلى احتمال حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة الصغرى صباحاً على الأحواض والمرتفعات الجبلية ويكون ملحوظاً مع نهاية الأسبوع، مجدداً التحذير للمواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر.

وفي وقت سابق الجمعة، قال المركز اليمني للأرصاد: ازدياد نشاط السحب الركامية الممطرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على اجزاء من محافظات صعدة, حجة, المحويت, الحديدة, صنعاء, ذمار, ريمة واب.

وقال مركز الأرصاد إلى أن الأجواء ستظل غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت وذمار), وهطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق من محافظات ( عمران، صنعاء, ريمة, إب, تعز, الضالع, لحج, ومرتفعات أبين وشبوة) مع تشكل الضباب او الشابورة.

أما المناطق الساحلية فإن الأجواء: غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من سهل تهامة والسواحل الجنوبية والغربية وسواحل محافظتي المهرة وحضرموت وأجزاء من أرخبيل سقطرى.

وفي المناطق الصحراوية، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى (الجوف, مأرب, شبوة, حضرموت والمهرة)، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى