أخبار محليةاخترنا لكم

“غروندبرغ” يشدد على استئناف المفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شدد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، يوم السبت، على ضرورة الحفاظ على التقدم الذي أحرزته الأطراف من خلال التزاماتها بالوصول إلى وقف إطلاق نار شامل على مستوى البلاد، وتحسين الظروف المعيشية في اليمن، واستئناف المفاوضات السياسية.

جاء ذلك، في بيان لمكتبه في ختام زيارة لواشنطن التي استمرت ليومين في 17 و18 من أكتوبر الجاري، لمناقشة جهود السلام في اليمن.

وذكر البيان، أن “غروندبرغ بحث مع كبار المسؤولين الأمريكيين آخر التطورات في اليمن وسبل تعزيز عملية سياسية شاملة تقودها الأمم المتحدة ويملكها اليمنيون، وسط التصعيد العسكري الإقليمي الذي يقوّض فرص السلام.

وأكد  المبعوث الأممي خلال النقاشات على أهمية الدعم الإقليمي والدولي الموحد والمستمر لمساعدة الأطراف على استكمال خارطة الطريق الأممية والبناء على تلك الالتزامات.

ولفت إلى أنه تم مناقشة الاعتقالات التعسفية التي نفذتها جماعة الحوثي ضد العشرات من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والبعثات الدبلوماسية وإحالة العديد منهم إلى “الملاحقات الجنائية”.

وجدد المبعوث الأممي دعوته للإفراج الفوري وغير المشروط عن الموظفين الأمميين وموظفي المنظمات، واستعرض الجهود المستمرة التي تبذلها الأمم المتحدة لتحقيق هذه الغاية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى