أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

السفارة الأمريكية تدعو الحوثيين إلى الإفراج غير المشروط عن جميع المعتقلين

يمن مونيتور/خاص

دعت السفارة الأمريكية لدى اليمن، اليوم السبت، جماعة الحوثي المسلحة إلى الإفراج عن جميع موظفيها السابقين.

وقالت في بيان إنه منذ ثلاث سنوات، يحتجز الحوثيون مواطنين يمنيين أبرياء ظلماً وبصورة غير شرعية.

وأكد أن هؤلاء الرجال لم يرتكبوا أي جرائم؛ إنهم محتجزون كرهائن لمجرد أنهم يعملون لدى السفارة الأميركية في صنعاء، ويعملون على بناء التفاهم والعلاقات القوية بين بلدينا، وتوفير احتياجات أسرهم.

وقالت إنهم مواطنون يمنيون فخورون، وجدوا ببساطة عملاً ذا معنى مع السفارة الأميركية.

وتابعت: كما مر أكثر من أربعة أشهر منذ أن أقدم الحوثيون على احتجاز يمنيين آخرين بوحشية – مما أدى مرة أخرى إلى تمزيق الناس الملتزمين ببلدهم بعيدًا عن منازلهم لمجرد عملهم الروتيني لدى الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

وقالت إن جماعة الحوثي تنضم إلى سلسلة طويلة ومخزية من الجماعات الإرهابية الوحشية التي تلحق الأذى ظلماً بالرجال والنساء الأبرياء، بناءً على مزاعم خيالية و”أدلة” ملفقة و”اعترافات” قسرية. ونحن نشعر بقلق عميق إزاء التقارير التي تفيد بأن ميليشيا الحوثي أحالت بعض هؤلاء اليمنيين المحتجزين الأبرياء إلى المحاكمة بتهم زائفة.

وقالت إننا نقف متضامنين مع هؤلاء اليمنيين الأبرياء وعائلاتهم الذين تحملوا هذه المحنة المزعجة، والتي تنتهك بشكل صارخ حقوق الإنسان لجميع المتضررين.

وتابعت: ولن نرتاح حتى يعودوا إلى ديارهم وأحبائهم الذين يفتقدونهم بشدة، وندعو الحوثيين إلى الإفراج غير المشروط عن جميع هؤلاء المعتقلين على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى