عربي ودولي

عمال ميناء يوناني يوقفون شحنة ذخيرة متجهة إلى “إسرائيل”

يمن مونيتور/ (رويترز)

قال مسؤولون في خفر السواحل ونقابة عمال الموانئ اليونانية لرويترز اليوم الجمعة إن العشرات من العمال الأعضاء في النقابة منعوا تحميل حاوية ذخيرة متجهة إلى إسرائيل احتجاجا على حرب غزة.

وقال أحد أعضاء النقابة لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويته إن الحاوية التي وصلت إلى ميناء بيرايوس اليوناني أمس الخميس كانت تحمل 21 طنا من الذخيرة. وكانت الشحنة قادمة على متن شاحنة من شمال مقدونيا وكان من المقرر تحميلها على متن سفينة ترفع علم جزر مارشال متجهة إلى إسرائيل.

وقبل الواقعة دعت النقابة عمال الموانئ إلى الاحتجاج ومنع شحن الأسلحة والذخائر التي سيتم استخدامها في الحرب على غزة.

وذكرت النقابة في بيان على منصة فيسبوك “حان الوقت لأن نصرخ بصوت عال بأننا لن نسمح بأن يكون ميناء بيرايوس منصة للحرب”. وأضافت “نقاتل من أجل السلام… لا لمشاركة اليونان في الحرب!”.

وأظهرت صور حُملت في وقت لاحق على صفحة فيسبوك نفسها أشخاصا يحملون مشاعل ورسموا شعارات على شاحنة منها شعار “اخرجوا من الميناء أيها القتلة”.

وأيدت اليونان حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وسط الصراع المستمر مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة، لكنها دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار لإنهاء ما وصفته بأنه “كارثة إنسانية لا يمكن تصورها”.

وقال أحد مسؤولي خفر السواحل إن الشاحنة والحاوية مع سلطات الميناء وإنه تم فتح تحقيق في الواقعة. وأضاف أن هناك مذكرة اعتقال صدرت بحق رئيس النقابة. وذكر مسؤول آخر أن للحاوية تصريح نقل ساريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى