أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية وسقطرى

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية الغربية وأرخبيل سقطرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

كما أشار إلى طقس صحو وبارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر يتحول نهارا الى الغائم جزئيا مع هطول أمطار متفرقة ًرعدية أحيانا خلال فترتي الظهيرة  والمساء على أجزاء من مرتفعات محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، لحج، تعز، الضالع وإب).وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ( ريمة، حجة، المحويت ) ومرتفعات سهل تهامة.

ولفت إلى طقس غائم جزئياً إلى غائم مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية الغربية وأرخبيل سقطرى”، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

وتوقع الأرصاد، بطقس صحو إلى غائم جزئيا مع تدفق السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من  صحارى محافظات ( المهرة ، حضرموت و شبوه)، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة  والرمال.

ونبه الأرصاد، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول  ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى