أخبار محليةالأخبار الرئيسية

البنتاغون: مهمة ناجحة دمرت منشآت سرية في أعماق الأرض باليمن

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

قال متحدث باسم البنتاغون، في ساعة متأخرة الخميس، إن مهمة استهداف مخازن أسلحة للحوثيين في أعماق الأرض كانت ناجحة.

وقال ميجور جنرال بات رايدر السكرتير الصحفي للبنتاغون خلال مؤتمر صحفي تابعه “يمن مونيتور”، إن “القوات العسكرية الأمريكية، بما في ذلك قاذفات B-2 التابعة للقوات الجوية، نفذت ضربات دقيقة ضد خمسة مواقع تخزين أسلحة تحت الأرض محصنة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وأضاف: “استهدفت القوات الأمريكية العديد من المنشآت السرية للحوثيين التي تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة”.

ولم يعرف بعد التأثير الكامل للضربة القاذفة، لكن القيادة المركزية الأمريكية تجري تقييما-حسب ما قالت البنتاغون.

قال رايدر إن المهمة كانت ناجحة: “لقد ضربنا بالضبط ما كنا نقصده”.

وأشار إلى أن المهمة بعثت برسالة إلى الحوثيين: “ستظل هناك عواقب لهجماتهم غير القانونية والمتهورة التي تعرض أرواح المدنيين الأبرياء والقوات الأمريكية والشريكة للخطر.”

وتعتبر الغارات الأمريكية فجر الخميس التي استهدفت مواقع للحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة معقل الجماعة هي الأولى التي تستخدم فيها الولايات المتحدة قاذفات من طراز “بي-2 سبيريت” الشبحية لمهاجمة الحوثيين في اليمن منذ بداية الحملة الأميركية في يناير/كانون الثاني الماضي.

واستهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى