أخبار محليةالأخبار الرئيسية

عشرات المحال تغلق أبوابها في تعز احتجاجاها على انهيار العملة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أغلقت عشرات المحال التجارية في مدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، أبوابها لساعات استجابة لدعوة ملتقى التجار، احتجاجاً على انهيار العملة الوطنية.

وشل الإضراب المئات من المحال التجارية بالمدينة اليوم الأربعاء جراء التدهور المستمر والمتواصل في قيمة العملة الوطنية الريال، وتعديها حاجز 2000 ريال مقابل الدولار الواحد في مناطق نفوذ الحكومة

ومساء الثلاثاء، ناقشت إدارة البنك المركزي اليمني في عدن، في اجتماعين منفصلين مع رئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك، وسفراء الاتحاد الأوروبي، أسباب التقلبات الحادة في سعر صرف العملة الوطنية، وانهيار سعر صرف الريال إلى مستويات غير مسبوقة.

وأشار محافظ البنك المركزي، الى تزايد الضغوط على سعر صرف العملة الوطنية مع توقف أهم الموارد الوطنية وانحسار المساعدات وانخفاض إيرادات الدولة، والإجراءات المطلوبة على مستوى مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإسناد البنك المركزي للقيام بواجباته في هذه الظروف.

وأقر الاجتماع عددا من المعالجات والمسارات العاجلة للتعامل مع المضاربات السعرية القائمة في الصرف، واليات تطبيقها بصورة عاجلة، دون الإفصاح عن تلك المعالجات.

ووجه رئيس الحكومة اليمنية، بالتنسيق الكامل بين السياسة المالية والنقدية لتحقيق استقرار اقتصادي ملموس يكون له أثره الإيجابي على سعر صرف العملة الوطنية، والحفاظ على استقرار المستوى العام للأسعار، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى