أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

لماذا تزايدت نصائح الحكومة البريطانية لمواطنيها بعدم السفر إلى سقطرى؟

يمن مونيتور/ترجمة خاصة

سلطت وسائل إعلام بريطانية الضوء على تزيد التحذيرات الصادرة من الحكومة البريطانية بعدم السفر إلى سقطرى رغم تصنيفها من قبل منظمي الرحلات السياحية والخبراء، وجهة آمنة للسياح إلى حد كبير.

تعتبر الجزيرة فريدة من نوعها لدرجة أنها تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي، لكن إرشادات الحكومة البريطانية الحالية تحذر من السفر إلى المنطقة.

تقع أرخبيل سقطرى على بعد 200 ميل من ساحل اليمن ، وتعتبر وجهة مغامرة فريدة من نوعها موطنًا للنباتات والحياة البرية التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في العالم.

وسقطرى هي الأكبر بين الجزر الأربع والجزيرتين الصغيرتين في المنطقة، وتقع على ضفاف المرجان في المحيط الهندي.

ووفقا لموقع ديلي أكسبرس البريطاني: على الرغم من إرشادات السفر الأجنبية التي تحث على عدم السفر إلى اليمن، فإن الجزيرة تعتبر إلى حد كبير وجهة آمنة للسياح من قبل منظمي الرحلات السياحية الخبراء، وتتمتع الجزيرة بمعدل جريمة منخفض بشكل ملحوظ. وكثيراً ما تُعتبر اليمن، إلى جانب الصومال وأفغانستان، واحدة من أخطر البلدان في العالم.

وترى أنه وبسبب نصائح السفر الحالية، وانخفاض توافر الرحلات الجوية، وموقعها النائي، فإن جزيرة سقطرى لديها عدد قليل جدًا من السياح، ويقال إنها تقتصر على 150 سائحًا كحد أقصى في الأسبوع.

وتم تصنيف جزيرة سقطرى كموقع ذي أهمية عالمية من قبل اليونسكو بسبب تنوعها البيولوجي، حيث أن ما يقرب من 40 في المائة من أنواع النباتات الموجودة فيها لا توجد في أي مكان آخر في العالم.

وتعتبر جزيرة سقطرى والجزر المحيطة بها أيضًا بمثابة مواقع مهمة لتكاثر الطيور البرية والبحرية بالإضافة إلى الشعاب المرجانية الفريدة التي تضم أكثر من 700 نوع من الأسماك الساحلية.

وتقول الصحيفة إنه يمكن للسياح، المنتشرون في جميع أنحاء الجزيرة، البحث عن الظل تحت شجرة دم التنين، وهو نوع أصلي في الجزيرة يتميز بأغصانه الدائمة الخضرة المتراكمة بكثافة، وتم تسميته على اسم النسغ القرمزي اللون الذي ينتجه النبات.

وتذهب إلى أنه على الرغم من ذلك فقد وجهت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية البريطانية النصائح حاليا بعدم السفر إلى اليمن وتشجع أي مواطن بريطاني موجود حاليا في البلاد على المغادرة على الفور، بما في ذلك جزيرة سقطرى.

وتضيف: مع ذلك، ونظرا لبعدها عن البر الرئيسي لليمن، فإن منظمي الرحلات السياحية يعتبرون جزيرة سقطرى بعيدة عن الصراع.

الجدير بالذكر أنه قد يكون من الصعب العثور على شركة تأمين سفر على استعداد لتغطية رحلة إلى المنطقة، وبسبب جدول الرحلات الجوية المحدود، قد يتعين على السائحين أن يكونوا أكثر مرونة مع تواريخ سفرهم.

وتصنف شركة الرحلات السياحية “سقطرى آيلاند إكسبيديشنز” الأرخبيل بأنه “بيئة أمنية حميدة” ولم تشهد أي أعمال عنف تجاه الأجانب في السنوات الأخيرة.

وسيتعين على الباحثين عن المغامرة الحصول على تأشيرة مناسبة للسفر قبل الوصول، ومع ذلك، يمكن لمعظم وكلاء السفر دعم السياح خلال الإجراء، بالإضافة إلى تحديد أفضل طرق السفر والمواسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى