أخبار محليةحقوق وحريات

“الصحفيين اليمنيين” تدين اعتقال الصحفي “اليزيدي” في عدن وتطالب بالإفراج عنه

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الخميس، حادثة اعتقال الصحفي محمد عبدالوهاب اليزيدي، مراسل قناة الجمهورية في عدن، والذي تم اعتقاله من قبل السلطات الأمنية في المدينة يوم الاثنين الماضي.

وقالت النقابة، في بيان، إنها تلقت بلاغ من زملائه، يفيد أن الاعتقال جاء بناءً على شكاوى مقدمة من شخصية سياسية وعسكرية تتعلق بمنشورات قديمة تعود لأكثر من أربعة أعوام.

وأشارت النقابة إلى أن هذه الحادثة تعد استمراراً لسلسلة المضايقات والملاحقات التي تعرض لها اليزيدي على مدار السنوات الماضية، مطالبة السلطات الأمنية في عدن بالتحقيق في هذه الواقعة والإفراج السريع عنه.

وجددت نقابة الصحفيين دعوتها للحكومة اليمنية إلى ضرورة إيقاف الانتهاكات المتكررة التي تستهدف الصحفيين في عدن، وضمان توفير بيئة آمنة لممارسة العمل الصحفي والإعلامي.

وكان الصحفي اليزيدي، قد تعرض للاعتقال في العاصمة المؤقتة عدن، بناءً على توجيهات مباشرة من عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء فرج سالمين البحسني وفق مصادر حقوقية وإخبارية.

وتتحكم الأجهزة الأمنية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مدينة عدن التي تتخذ منها الحكومة المعترف بها دولياً، عاصمة مؤقتة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى