أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على “حميد الأحمر” وشركاته لدعم حماس

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

وضعت الخزانة الأمريكية، يوم الاثنين، البرلماني ورجل الأعمال اليمني الشيخ حميد الأحمر في قائمة العقوبات بتهمة دعم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فيما يستمر الحوثيون في مصادرة أملاكه داخل الأراضي اليمنية.

وأدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية اليوم ثلاثة أفراد ومؤسسة خيرية صورية من أبرز المؤيدين الماليين الدوليين لحماس، فضلا عن مؤسسة مالية واحدة تسيطر عليها حماس في غزة.

وقالت الخزانة الأمريكية إنها فرضت العقوبات على حميد الأحمر الذي يعيش تركيا، بصفته أبرز المؤيدين الدوليين لحماس. والأحمر أيضا رئيسا لمؤسسة القدس الدولية الخيرية، والتي أدرجها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في تشرين الأول/أكتوبر 2012.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على تسع مؤسسات للشيخ حميد الأحمر وهي: مجموعة الأحمر التجارية، ومقرها في اليمن. الأحمر لتوريد وتوزيع الزيوت، ومقرها في اليمن. سما الدولية للإعلام، ومقرها في اليمن. مؤسسة السلام للتجارة والتوكيلات العامة، ومقرها اليمن. سبا، التجارة والاستثمار S.R.O.، ومقرها في التشيك. سبأفون الدولية ش.م.ل (أوفشور)، ومقرها في لبنان. Sabaturk Dis Ticaret Anonim Sirketi ، ومقرها في تركيا. حية إنيرجي ياتريملاري أنونيم سيركيتي ، ومقرها في تركيا. إنفستريد بورتفوي يونيتيمي أنونيم سيركيتي، ومقرها في تركيا.

يأتي ذلك فيما يستمر الحوثيون في مصادرة شركاته في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة، ويستحوذون على أرباحها وإدارتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى