أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلاتترجمة خاصة

أدميرال أمريكي: نقاتل أفضل الأسلحة الإيرانية في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ واشنطن/ ترجمة خاصة:

تقاتل البحرية الأمريكية الحوثيين وبعض أفضل أسلحة إيران في البحر الأحمر وتغير بعض الطرق التي تقاتل بها لإلحاق الهزيمة بهم، حسبما قال كبير ضباط البحرية الأمريكية هذا الأسبوع.

وقالت الأدميرال ليزا فرانشيتي، رئيسة العمليات البحرية، هذا الأسبوع إن البحرية تستخلص العديد من الدروس من معركتها التي استمرت لمدة عام تقريبا ضد الحوثيين، بما في ذلك حقيقة أن الطائرات بدون طيار تغير الحرب بشكل جذري.

استخدم الحوثيون، وهم جماعة يمنية قامت إيران بتسليحها ودعمها لسنوات، طائرات بدون طيار جوية وقوارب مسيّرة لمهاجمة ممرات الشحن التجارية الرئيسية في البحر الأحمر وخليج عدن وتهديد سفن البحرية الأمريكية منذ الخريف الماضي. كما أطلق المسلحون صواريخ باليستية وصواريخ كروز مضادة للسفن على السفن.

وقد اعترضت السفن الحربية والطائرات الأمريكية، بالشراكة مع الحلفاء، هذه التهديدات. في الأسبوع الماضي فقط، اشتبكت القوات الأمريكية مع عدد من الطائرات بدون طيار والصواريخ الحوثية.

وقالت فرانشيتي في لقاء مع مجموعة من صحفيي الدفاع يوم الأربعاء: “نحن مستمرون في التعلم”.

وتابعت: “ومرة أخرى، سأعود إلى التكتيكات والتقنيات والإجراءات المتغيرة التي يقوم بها الخصوم.”

وأضافت أن “الحوثيين يستخدمون أفضل التقنيات الإيرانية، ونحن نعلم أننا بحاجة إلى أن نكون قادرين على هزيمة ذلك”.

وتابعت: “ومرة أخرى، تقوم سفننا وطائراتنا بعمل رائع”.

وفصل تقرير لوكالة استخبارات الدفاع نشر في وقت سابق من هذا العام مدى الدعم الإيراني للحوثيين. وعلى مدى العقد الماضي، زودت طهران جماعة الحوثي “بترسانة متنامية من الأسلحة المتطورة والتدريب”. وقد استمرت هذه المساعدة خلال الصراع في البحر الأحمر.

استهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

وتنفي إيران تسليح الحوثيين، على الرغم من العثور على أسلحة مصنعة في طهران في ساحة المعركة وفي شحنات بحرية متجهة إلى اليمن على الرغم من حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى