أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلاتترجمة خاصة

صحيفة أمريكية.. إسرائيل تستعد لمهاجمة اليمن رداً على إيران

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

قالت صحيفة أمريكية، يوم الأربعاء، إن شن هجمات على اليمن يأتي ضمن أهداف الاحتلال الإسرائيلي للرد على إيران بعد الهجوم بالصواريخ ليلة الثلاثاء.

ونقلت صحيفة بوليتكو الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين إن الولايات المتحدة تتواصل على نطاق واسع مع إسرائيل حول الرد، الذي قد يشمل ضربة عسكرية.

وأضافوا أن “من بين الخيارات المحتملة قيد الدراسة توجيه ضربات على الميليشيات المدعومة من إيران أو مباشرة على قوات الحرس الثوري الإسلامي في اليمن أو سوريا”.

وأعرب مساعدون للرئيس الأمريكي عن تفضيلهم لانتقام استراتيجي، ولكن محدود.

وأوضحت إسرائيل أنها سترد بقوة على إيران. وقال رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في خطاب عام بعد وقت قصير من الهجوم إن طهران “ستدفع ثمن ذلك”، مضيفا: “سنلتزم بالقاعدة التي وضعناها: من يهاجم، سنهاجمهم”.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء للصحفيين إنه لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المواقع النووية الإيرانية، على الرغم من أنه لم يقدم تفاصيل حول المحادثات مع إسرائيل حول هذا الخطر.

ويوم الثلاثاء أمطرت مئات الصواريخ والقذائف الإيرانية إسرائيل مرة أخرى، ما أثار غضب إسرائيل وحلفائها. وجاء الهجوم ردًا على اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسى السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران بنهاية يوليو/تموز الماضي، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، وفق بيان للحرس الثوري الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى