أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، بطقس صحو إلى غائم جزئياً، يتحول نهاراً إلى الغائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على المناطق الجبلية.

وأشار الأرصاد إلى من توقعات بأمطار متفاوتة الشدة ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات “لحج ، عدن، تعز، إب، ريمة ، الحديدة والمحويت”، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على غرب كلا من،”حجة ، صنعاء  وذمار”.

ولفت إلى أجزاء من محافظات “البيضاء، الضالع ، أبين، شبوه ، حضرموت والمهرة، حيث يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية اثناء الليل والصباح الباكر .

كما توقع بطقس صحو الى غائم جزئياً  والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على إجزاء من السواحل  الغربية والجنوبية والشرقية والمنطق الداخلية المحاذية لها ، والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 25-35عقدة)، معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية وتتراوح سرعتها ما بين  (12 – 20 عقدة ) مثيرة للأتربة و الرمال.

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد، طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً ً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر الأرصاد، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار كما حذر العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

ونبه الأرصاد، من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة والضباب، كما نبه من الإنزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى