أخبار محليةالأخبار الرئيسية

سقطرى…مسؤول محلي يطالب بخفض أسعار تذاكر طيران اليمنية 

يمن مونيتور/قسم الأخبار

طالبت السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية بالنظر إلى المحافظة وتلبية الاحتياجات والخدمات التي تفتقر إليها، وكذا خفض سعر تذاكر طيران اليمنية من وإلى سقطرى، التي تثقل كاهل المواطن.

وقال وكيل المحافظة عيسى مسلم، الثلاثاء، في منشور على حسابه بمنصة “فيسبوك”، من واقع مسؤوليتي أمام مواطني المحافظة أناشد مجلس القيادة ممثلا برئيس وأعضاء المجلس الدكتور رشاد العليمي ودولة الدكتور أحمد بن مبارك رئيس مجلس الوزراء إلى وضع حلول عاجلة وجذرية لإنهاء المعاناة، وتخفيض أسعار تذاكر طيران اليمنية واحتساب قيمتها بالعملة الوطنية بدلا من الدولار، وزيادة عدد رحلاتها بمعدل رحلتين أسبوعيا على الأقل.

وأوضح أن رفع المعاناة عن كاهل المواطن وتلبية ابسط احتياجاته مسؤولية أخلاقية ووطنية ودينية على الدولة تجاه شعبها.

وبيّن الوكيل مسلم أن أبناء سقطرى يعانون، وخاصة المسافرين العالقين في محافظة حضرموت وعدن مع الارتفاع الجنوني في أسعار تذاكر الناقل الوطني(اليمنية) ، الذي يصل إلى أكثر من 400$ ذهابا وإيابا للفرد الواحد.

ولفت إلى أن ارتفاع أسعار تذاكر طيران اليمنية ضاعف من معاناة أبناء سقطرى، واصبحوا عاجزون عن سداد تكاليف التغذية والإقامة والسكن في الفنادق أثناء السفر.

ويشكو سكان سقطرى إلى جانب الأوضاع المعيشية الصعبة من ارتفاع أسعار تذاكر طيران اليمنية من الأرخبيل إلى المحافظات المجاورة، موضحين أن سعر التذكرة إلى المكلا تصل إلى 400 دولار للشخص الواحد، كما يشكون من استغلال شركة “أدنوك” الإماراتية المحتكرة للنفط لمعاناتهم وقيامها برفع أسعار المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي إلى مستويات غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى