أخبار محليةالأخبار الرئيسية

جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

رفضت جماعة الحوثي المسلحة الإفراج عن قرابة 1000 شاب جرى اختطافهم بسبب رفعهم الأعلام الوطنية أو الاشتباه باحتفائهم بذكرى ثورة 26 سبتمبر في البلاد.

كان الحوثيون قد وعدوا بالإفراج عنهم عقب 26 سبتمبر/أيلول، لكن الآن تراجعوا عن ذلك.

ويقول ثلاثة محامين و10 من المصادر الأمنية المطلعة على التفاصيل إن معظم مراكز الشرطة ومقرات الأمن في صنعاء وعمران والحديدة وذمار وإب وتعز والمحويت مليئة عن بكرة أبيها بالمعتقلين.

في صنعاء وعمران يوجد أكثر من 600 معتقل قرابة ثلثهم دون 18 عاماً-حسب ما أفادت المصادر لـ”يمن مونيتور”.

أختطف الحوثيون شيوخ قبائل وقادة سياسيين في حزب المؤتمر الشعبي العام (صنعاء)، ومحامين وصحفيين، وعشرات الناشطين والمواطنين البعيدين عن العمل السياسي.

وقال اثنين من المحامين لـ”يمن مونيتور” إن الحوثيين يخططون لتلفيق تهم لعدد من السياسيين وشيوخ القبائل وضباط سابقين والصحافيين “بالعمل على إثارة عدم الاستقرار وإقلاق الأمن والسكينة العامة بالتعاون مع العدو الإسرائيلي والأمريكي”.

وقالت المصادر إن عدد المعتقلين في صنعاء قرابة 400 شخص، وفي عمران 200، وقرابة 100 في إب و50 في ذمار ومثلهم في الحديدة وبقية المحافظات.

حملة الاعتقالات لم تستهدف مراكز المدن وحدها بل امتدت إلى القرى والمديريات النائية، في بعض الحالات كما في مديرية جبل يزيد في عمران ووصاب بمحافظة ذمار، وفي مديرية السدة بمحافظة إب اختطف جميع شبان العائلة.

راقب الحوثيون عبر مخبرين وعقال الحارات والقرى من قاموا بإيقاد الشعلة، أو رفع الأعلام الوطنية في أسطح منازلهم، وفي اليوم التالي جرى اعتقالهم.

ومع نهاية شهر سبتمبر/أيلول لم تتوقف حملة الاعتقالات، في صنعاء جرى اعتقال ثلاثة معلمين وثلاثة طلاب يوم الاثنين، قاموا بتنظيم إذاعة مدرسية مع طلاب عن ثورة 26 سبتمبر.

قال مصدر أمني مطلع على القضية إن المعلمين الثلاثة اعتقدوا أن الحوثيين لن يلاحقوا الفعاليات بعد 26 سبتمبر.

في صنعاء أيضاً اعتقل الحوثيون شباناً كانوا في طريقهم لإسعاف أحد أصدقائهم، وأثناء تفتيش السيارة وجد الحوثيون علماً وطنياً في صندوق السيارة، كان سائقها قد نسيه هناك.

في مدينة ذمار خرج صبي في 16 من عمره يرتدي سترة عليها علم اليمن وجرى اعتقاله منذ الليلة التي سبقت 26 سبتمبر. كما اختطف ثلاثة شبان احتفوا بثورة 26 سبتمبر في حالات واتساب، عرف بها عاقل الحي الذي يعيشون فيه.

وفي عمران اختطف الحوثيون مسناً كان يسعى للدخول إلى صنعاء احتفى في اليوم السابق بثورة 26 سبتمبر.

وفي مديرية شرعب الرونة في تعز اختطف الحوثيون شاباً أوقد الشعلة في سطح منزله مستخدماً الرماد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى