أخبار محليةالأخبار الرئيسية

أزمة وقود خانقة في مناطق سيطرة الحوثيين بعد القصف الإسرائيلي على الحديدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت صنعاء ومُدن يمنية أخرى، أزمة وقود خانقة، وذلك بعد ساعات من قصف الاحتلال الإسرائيلي لميناء الحديدة غربي اليمن.

وتسبب الغارات الإسرائيلية في انقطاع الكهرباء عن عدة محافظات من بينها صنعاء والحديدة المرتبطة بمحطة رأس الكتيبة في الحديدة التي تعرضت للغارات الإسرائيلية.

وقال مراسل” يمن مونيتور”، إن انقطاع الكهرباء ناجم عن استهداف غارات إسرائيلية لمحطة رأس الكثيب التي تغذي كهرباء صنعاء”.

يأتي ذلك، وسط استمرار تصاعد النيران في خزانات محطة توليد كهرباء الحالي بمدينة الحديدة.

وفي وقت سابق، هزت انفجارات متتالية جراء الغارات الإسرائيلية خزانات النفط في ميناء الحديدة، في الوقت الذي يقول فيه الحوثيون إنهم أفرغوا خزانات الوقود قبل الهجمات الإسرائيلية.

من جانبها، أكدت شركة النفط اليمنية الخاضعة للحوثيين، أن الوضع التمويني للنفط في مناطق سيطرتها مستقر، بعد وقت قصير من غارات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة مساء اليوم.

وقالت شركة النفط الحوثية في بيان لها على منصة إكس، إنها سبق وأن قامت بإتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لأي طارئ، وأن الوضع التمويني في مناطق سيطرتها مستقر تماماً.

ودعت الشركة المواطنين للتعاون في حال مخالفة أي محطة للقوانين النافذة والمتبعة كإغلاق المحطة لخلق ازمة أو رفع التكلفة الرسمية أو الإمتناع عن تعبئة الوقود للمواطنين من خلال التواصل على الرقم المجاني للشركة : 8001700.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق السبت، تنفيذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن، بعد شن جماعة الحوثي هجمات صاروخية استهدفت إسرائيل.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي -في بيان- أن سلاح الجو هاجم أهدافا لنظام الحوثي باليمن في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن بعشرات الغارات على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الإسرائيلية.

وأضاف أنه هاجم “محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة”، مشيرا إلى أن الهجوم جاء ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذه الحوثيون ضد “إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى