عربي ودولي

انتشال جثة “حسن نصر الله” من تحت الأنقاض

يمن مونيتور/ وكالات

أفاد مصدر طبي وآخر أمني لوكالة “رويترز” الأحد، بانتشال جثمان أمين عام حزب الله حسن نصرالله، الذي اغتيل بغارات جوية إسرائيلية في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة الماضية.

وأظهر تسجيل مصور لحظة انتشال جثة حسن نصر الله من داخل حفرة عميقة وسط موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المصدر الطبي إن الجثة سليمة، ولم تكن بها جروح مباشرة ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار.

ولم يحدّد حزب الله بعد موعد تشييع جنازة أمينه العام، في وقت أعلن فيه لبنان الحداد لمدة ثلاثة أيام في البلاد اعتبارًا من يوم غد الإثنين، واعتبار يوم التشييع عطلة رسمية.

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن أكثر من 20 عنصرًا من حزب الله جرى اغتيالهم في الضربة العنيفة التي استهدفت الجمعة ضاحية بيروت الجنوبية، وأدت لاغتيال الأمين العام حسن نصر الله.

وبحسب البيان ذاته فإن المكان المستهدف هو “المقر العام في بيروت تحت مبان مدنية”، مشيرًا إلى أن الاجتماع كان “يدير” عمليات حزب الله ضد إسرائيل، وفق زعمه.

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ “ضربة دقيقة”، على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال في بيان: “نفّذ الجيش الإسرائيلي ضربة دقيقة في منطقة ضاحية بيروت. سنوافيكم التفاصيل”.

وأفاد مصدر مقرب من حزب الله لوكالة فرانس برس، بأن المستهدف في “الغارة الإسرائيلية هو أبو علي رضا قائد وحدة بدر”، المسؤولة عن منطقة شمالي نهر الليطاني، إحدى مناطق عمليات حزب الله الثلاث في جنوب لبنان، مضيفًا أن “مصيره لم يعرف بعد”. لكن الحزب أصدر بيانًا نفى فيه صحة الادعاءات الإسرائيلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى