أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة

يمن مويتور/ قسم الأخبار

أفاد المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأحد، بطقس صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام يتحول ما بعد الظهيرة إلى غائم وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة. 

وأشار الأرصاد الى مناطق متفرقة من محافظات لحج ، تعز ، اب ، الضالع ، ريمة، غرب ذمار المحويت ، حجه وتمتد غرباً الى أجزاء من مرتفعات و سهل تهامة غرباً الى أجزاء من مرتفعات و سهل تهامة.

كما توقع الأرصاد، أمطار متفرقة على أجزاء من (حضرموت ، شبوه ،أبين ، البيضاء ،عمران و صعده) وقد تنخفض الرؤية الافقية بسبب السحب المنخفضة أو الضباب أثناء المساء و الصباح الباكر.

وأشار الى طقس غائم جزئياً مع إمكانية هطول أمطار رعدية على سواحل تعز و الحديدة وحجه وأمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 30 -45 عقدة)، معتدلة إلى نشطة أحيانا على أجزاء السواحل الشرقية والجنوبية و تتراوح سرعتها ما بين (12 – 20 عقدة ) تثير الاتربة و الرمال.

كما توقع بطقس صحو الى غائمة جزئياً حار نهارا ،مع تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية المنخفضة خلال فترة ما بعد الظهيرة ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر الأرصاد، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، و الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى