أخبار محلية

تضرر خمسة آلاف أسرة جراء السيول التي اجتاحت جبل حبشي غربي تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت السلطات المحلية في محافظة تعز اليمنية، السبت، تضرر 5 آلاف أسرة جراء السيول التي اجتاحت مديرية جيل حبشي في محافظة تعز مساء الخميس.

وقالت سلطات المديرية الواقعة تحت نطاق سيطرة الحكومة اليمنية، في بيان أن “سيولا جارفة غير مسبوقة استمرت ل 6 ساعات مساء الخميس في مديرية جبل حبشي، ما تسبب بتضرر عدد من منازل المواطنين بشكل كلي ومنازل أخرى بشكل جزئي”.

وأضاف البيان أن هذه السيول ” جرفت العشرات من الأراضي الزراعية والتي كانت على وشك قطف محاصيلها، وهي تعول أكثر من 5000 أسرة، وأصبحت اليوم لا تمتلك شيئا كونها كانت تشكل النشاط الأبرز باعتماد تلك الأسر عليها”.

ولفت البيان إلى أن السيول “تسببت بقطع شبه كامل للطرقات الرئيسية المرتبطة مع مركز محافظة تعز، إضافة إلى قطع كلي للطرق الفرعية المرتبطة في نطاق القرى بالمديرية، وتسببت بأضرار كبيرة في المنشآت التعليمية والصحية ومرافق المياه، تاركةً مأساة إنسانية”.

ووجه البيان “نداء استغاثة ومناشدة عاجلة إلى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان والجهات المعنية والمنظمات الأممية والدولية، لإغاثة أبناء المديرية الذين تعرضوا لأضرار بالغة وخسائر وأضرار مادية جسيمة، بسبب كوارث الأمطار والسيول الجارفة”.

وكان  ناشطون قد نشروا صورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الأضرار التي طالت الطرقات والمزارع في المديرية.

وتعد مديرية جبل حبشي واحدة من أكبر مديريات محافظة تعز.

قد تكون صورة ‏عشب‏

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

قد تكون صورة ‏عشب‏

قد تكون صورة ‏‏٤‏ أشخاص‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى