أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

مدارس تعز اليمنية تدشن احتفالاتها بثورة 26 سبتمبر بعروض كرنفالية

يمن مونيتور/ تعز / خاص

شهدت عدد من مدارس مدينة تعز اليمنية، اليوم الأحد، احتفالات متنوعة احتفالاً بالذكرى الـ 62 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

ونظمت إدارة مدرسة نعمة رسام في مدينة تعز، الأحد، حفل كرنفالي استعراضي بهيج، وقدمن طالبات المدرسة عروضات فريدة تمجد من عظمة الثورة وتعزز من روح الانتماء الوطني والولاء لقيم ومبادئ الثورة التي أبادت نظام الحكم الإمامي الظلامي قبل 62 سنة من الآن.

في ذات السياق، قامت وحدات من شرطة تعز بعروضات عسكرية ومسير في شوارع مدينة تعز صباح اليوم، احتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

كما احتفلت مدرسة الشهيد الحكيمي، بذكرة ثورة ٢٦ سبتمبر بعروضات كرونفالية وفقرات متنوعة، جسدت القيمة العظيمة للثورة، وأهميتها في حياة اليمنيين، في التخلص من النظام الإمامي المتخلف.

ومنذ أيام تشهد المدينة الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، العديد من الفقرات والاحتفالات عبرت في مجملها عن عظمة الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.

والخميس دشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر، بإقامة مهرجانات في مدارس المحافظة وإنارة قلعة القاهرة التاريخية.

وأوضح المحافظ شمسان في تصريح صحفي، أن “المحافظة ستشهد احتفالات مستمرة بهذه الأعياد الوطنية الخالدة، مشيرا إلى أن البداية كانت اليوم من مدرسة الحكيمي ومدرسة محمد الدرة وكذلك فعاليات ثقافية ووطنية متنوعة.

وقال إن “الاحتفال بذكرى الثورات اليمنية يعد تكريما وتقديرا بالأدوار البطولية للأحرار والثوار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم لإزالة الظلم والتخلف والعنصرية الامامية والاستعمارية الى فضاء الجمهورية والحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏شخصين‏

قد تكون صورة ‏‏٨‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏نص‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى