أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعتقلون شيوخ قبائل وقادة في المؤتمر

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

صعّدت جماعة الحوثي المسلحة، يومي الأربعاء والخميس، حملة الاعتقالات التي تطال شيوخ قبائل وقادة سياسيين وناشطين دعوا للاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر لـ”يمن مونيتور” إن دوريات الحوثيين تلاحق شيوخ قبائل ووجاهات اجتماعية وقادة في حزب المؤتمر الشعبي العام وتعتقلهم من منازلهم بسبب دعواتهم في مجالسهم أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر.

من حزب المؤتمر الشعبي العام اعتقل الحوثيون أعضاء اللجنة الدائمة “أحمد العشاري” عضو البرلمان السابق، و”نايف النجار”، “سعيد الغليسي”،  إضافة إلى الشيخ علي ثابت حرمل، كما اختطفت إلى جانبه الشيخ أمين راجح وسائقه.

وحسب المصادر فقد جرى اعتقال الشيخين “حرمل” و”أمين راجح” من منزل الأول وسط صنعاء. كما حدث مع “العشاري” الذي داهمت منزله.

وقال مسؤول في حزب المؤتمر لـ”يمن مونيتور” إنه جرى اعتقال أكثر من 22 شخصاً من أنصار وقيادة الحزب في محافظات صنعاء والمحويت وعمران خلال اليومين الماضين.

وتحدثت المصادر شريطة عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالحديث لوسائل الإعلام.

وفي محافظة إب التي ينتمي لها الشيخ “أمين راجح” اعتقل الحوثيون الناشطين “أمجد مرعي” و “يحيى الجعشني” بسبب دعواتهما للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

منذ بداية سبتمبر/أيلول الجاري اعتقل الحوثيون عشرات الناشطين بسبب الدعوات للتظاهر في صنعاء وباقي المحافظات احتفاء بزوال الحكم الإمامي وتحذر من العودة إليه.

يخشى الحوثيون حدوث تظاهرات كما في العام الماضي التي تفاجؤوا بها حيث خرج الآلاف إلى شوارع العاصمة لتنديد بحكم الجماعة المسلحة وفشلها في إدارة السلطة. اعتقل الحوثيون أكثر من 1200 شخص على خلفية تلك الاحتجاجات أفرج عنهم في فترات لاحقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى