أخبار محليةالأخبار الرئيسية

أزمة البحر الأحمر ترفع أسعار الشحن في ألمانيا

يمن مونيتور/وكالات

ارتفعت أسعار جميع الخدمات في ألمانيا في الربع الثاني من هذا العام بنسبة 2.3 في المائة مقارنة بالربع نفسه من عام 2023 وبنسبة 1 في المائة مقارنة بالربع الأول من هذا العام، وفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الألماني.

وأشارت الهيئة إلى أن ألمانيا سجلت نمواً قوياً في نقل البضائع بالطرق البرية والشحن البحري والجوي.

وارتفعت أسعار خدمات النقل والتخزين بنسبة 3.3% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وهي أكبر زيادة في الأسعار بين جميع قطاعات الخدمات.

وكان السبب الرئيسي هو ارتفاع أسعار الشحن، والتي زادت بنسبة 6.7 في المائة مقارنة بالربع الثاني من العام السابق. وفي مجال الشحن البحري، أدت ارتفاع أسعار الشحن بسبب هجمات ميليشيا الحوثي على الشحن التجاري في البحر الأحمر إلى ارتفاع الأسعار. وبالنسبة للشحن الجوي، أدت زيادة مشتريات المستهلكين الآسيويين من القطاع الخاص إلى اختناقات في القدرة الاستيعابية للمتاجر الإلكترونية، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

كما ارتفعت تكاليف النقل البري بشكل واضح، حيث ارتفعت بنسبة 6% على أساس سنوي. وكان هذا بسبب زيادة أجور الشاحنات والأجور وتكاليف الموظفين.

وارتفعت أسعار النقل البحري بنسبة 4.6% بين أبريل ويونيو هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إلا أن أسعار الخدمات في هذا القطاع انخفضت بنسبة 1.1% مقارنة بالربع الأول من العام الجاري، ومن المهم الإشارة إلى أن أزمة البحر الأحمر تسببت في ارتفاع أسعار النقل البحري بنسبة تصل إلى 26.6% في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى