أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير الخارجية الإيراني يؤكد تعزيز وجود الحوثيين في “محور المقاومة”

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

نفى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي بشدة، يوم الاثنين، قيام بلاده بتزويد جماعة الحوثي المسلحة في اليمن بالصواريخ؛ بعد ساعات من نفي رئيس إيران تسليم صواريخ “فرط صوتيه” أطلقت على الاحتلال الإسرائيلي.

وذلك بعد يوم من إعلان الجماعة أن الصاروخ الذي أطلقته على إسرائيل كان فرط صوتي؛ ووجهت اتهامات لإيران بتزويد الحركة بالأسلحة.

وقال عراقجي في مقابلة مع تلفزيون المسيرة (الناطقة باسم الحوثيين) وتابعها “يمن مونيتور” إنها مزاعم لا أساس لها من الصحة.

وشدد رئيس الدبلوماسية الإيرانية على مركز الحوثيين المهم في محور المقاومة و”يلعب دوراً فريداً” خلال الحرب الإسرائيلية الحالية. حيث يخوض الاحتلال عدواناً وحشياً على قطاع غزة أدى إلى استشهاد أكثر من 41 ألف وإصابة 96 ألفاً معظمهم من النساء والأطفال.

وقال عراقجي إن جماعة الحوثي تملك إرادتها الخاصة وتتخذ قراراتها، “وتستخدم أسلحتها الخاصة عندما تفضل ذلك، وتملك التكنولوجيا اللازمة لتصنيع الأسلحة”!

وكان الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان قال في مؤتمر صحافي بث على التلفزيون الرسمي إن طهران لم ترسل صواريخ فرط صوتية إلى الحوثيين في اليمن.

وقال بيزيشكيان “يستغرق الأمر أسبوعا واحدا للسفر إلى اليمن (من إيران)، فكيف وصل هذا الصاروخ إلى هناك؟ ليس لدينا مثل هذه الصواريخ لنقدمها إلى اليمن”.

ومع ذلك، قدمت إيران العام الماضي ما وصفته بأنه أول صاروخ باليستي فرط صوتي محلي الصنع، حيث نشرت وسائل الإعلام الرسمية صورًا للصاروخ المسمى “فاتح” في حفل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى