أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش الأمريكي: قصفنا مواقع للحوثيين

يمن مونيتور/ المنامة/ خاص:

قال الجيش الأمريكي، يوم الأحد، إنه شن هجمات جوية على المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” في بيان: خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، نجحت في تدمير تلاث طائرات بدون طيار وانظمة صاروخية عدد اثنان في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

وأشارت إلى أن “هذه الأنظمة تشكل تهديداً واضحاً ووشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وأضافت: يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

ولم يحدد الجيش الأمريكي المناطق التي استهدفها، لكن مصادر قالت لـ”يمن مونيتور” في وقت سابق الأحد إن غارات استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة “ميتم” شرقي مدينة إب وسط اليمن.

ولم يُعرف الأضرار على الفور.

ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني وحتى أغسطس/آب سجلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكثر من 220 هجوم على السفن التجارية أو العسكرية  الأميركية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 120 هجوم منذ بدء الضربات الجوية الأميركية على البر اليمني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى