غير مصنف

شركات الدعاية والإعلان تحتمي بتشكيل “اتحاد” من نهب الحوثيين المستمر

بعد تلقيها ضربات موجعة من جماعة الحوثي المسلحة من نهب وارغام لتنفيذ سياستها في اللوحات الدعائية المنتشرة في العاصمة اليمنية انتخبت عشرات الشركات الإعلانية الخاصة بالترويج الدعائي عبر عقد انتخابات صباح اليوم الخميس لتكوين اتحاد يحميها من ابتزاز الجماعة التي تسيطر على معظم المحافظات الشمالية. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
أشهرت شركات الدعاية والإعلان في صنعاء، اليوم الخميس، اتحاداً خاصاً بها، للحيلولة دون استغلال جامعة الحوثي المسلحة لها منذ سيطرتها على العاصمة أواخر سبتمبر/ أيلول 2014.
وتتعرض هذه الشركات، حسب عاملين بها، للنهب والارغام لتنفيذ سياسات “الحوثي” في اللوحات الدعائية المنتشرة في العاصمة، ما جعلها تنتخت اتحاد يحميها من ابتزاز الجماعة المسلحة.
وفي تصريح لـ “يمن مونيتور” قال مدير تنفيذي لإحدى شركات الدعاية والإعلان في صنعاء، رافضاً الكشف عن هويته وهوية شركته لدواعٍ أمنية، إنه “تم نهب أكثر من 600 ألف دولار إلى جانب 4 باصات خاصة بالدعاية من قبل جماعة الحوثي بحجة أن الشركة قامت بنشر إعلانات لشركة “سبأ فون”، واتهمت شركتنا بدعم الإرهاب مع اننا ننفذ أعمال دعائية لا علاقة لنا بالسياسة وتوابعها.
وأوضح أنه “تم الانتخاب في الاجتماع التأسيسي للاتحاد اليمني للشركات الإعلانية والترويج الدعائي بالتزكية اليوم مكتب تنفيذي للاتحاد من خمسة أعضاء برئاسة نور الدين عزالدين من شركة اليمن أولا للإعلان وعبدالله حُميد أمينا عاما من شركة بن حُميد للتسويق والإعلان.
كما انتخب الاجتماع لجنة الرقابة والتفتيش للاتحاد برئاسة وسام علي من شركة ذابيست للدعاية والإعلان وعضوية عرفات المليكي من شركة عرفات للدعاية والإعلان وعصام الحيدري.
من جانبه شكا رئيس أحد المؤسسات الدعائية الخاصة بنشر الإعلانات على شوارع العاصمة لـ”يمن مونيتور” قائلاً: “تعرضنا لعمليات عديدة لابتزاز جماعة الحوثي التي تقوم من وقت إلى آخر بمداهمة مقراتنا حيث تعهدنا لهم بنشر اعلانات قتلاهم عبر لواحتنا ونشر لدعم ما يسمى بـ”المجهود الحربي” ولم يكتفي ابتزازهم عند هذا الحد بل بأخذ سيارات الشركة وتوزيعها على محافظات صعدة وعمران وذمار لدعم المجهود الحربي”.
وأشار إلى أنه “عند مطالبتهم بعقود نشر تأتي لنا جماعة الحوثي عن طريق وزارة الثقافة وارسال ممثلين لابتزاز الشركة لكي لا نطالب بحقوقنا”.
وتابع قائلاً، “نرجو من هذا الاتحاد الوقوف من هذا الابتزاز ووقف هذه الأعمال التي سرحت كثير من العمال الخاصة بشركات الدعاية والإعلان ومن أهداف الاتحاد حماية الشركات التي انعقدت صباح اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى