أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يوجهون بمنع الاحتفالات بثورة 26 سبتمبر في مدارس إب وسط البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجهت جماعة الحوثي المسلحة، بمحافظة إب (وسط اليمن)، منع إقامة أي احتفالات طلابية بعيد ثورة الـ 26 من سبتمبر في مدارس المحافظة.

وقالت مصادر تربوية، إن مشرف الحوثيين في إب والمنتحل صفة وكيل المحافظة، عبدالفتاح غلاب، عقد أمس الثلاثاء اجتماعاً رفقة مدير مكتب التربية، في قاعة التدريب بمكتب التربية، مع مديرات مدارس البنات في مدينة إب، ووجههن بعدم إقامة أي احتفالات بالعيد الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

وأوضحت المصادر، أن “التوجيهات شملت منع تزيين المدارس بالأعلام الوطنية أو إقامة إذاعات مدرسية بالمناسبة”، مشيرة إلى أن غلاب هدد المديرات بإجراءات عقابية حال مخالفة تلك التوجيهات أو خروج أي معلومات عن الاجتماع إلى الإعلام.

وفي أكتوبر 2022، أحالت جماعة الحوثي الأستاذة فايزة البعداني مديرة مجمع السعيد التربوي في محافظة إب للتحقيق بعد احتفاء مدرستها بأعياد الثورتين المجيدتين سبتمبر وأكتوبر”.

ومنذ انقلاب الحوثيين على الدولة في 21 سبتمبر 2014، عمدت الجماعة على طمس كل ما له علاقة بثورة 26 سبتمبر التي أنهت حكم الإمامة شمال الوطن، فألغت المناسبة الوطنية من التقويم الدراسي، وحرفت أهداف الثورة في المناهج الدراسية، كما ألغت رموز الثورة من المناهج الدراسية، بالإضافة إلى وصف بعض قيادات الجماعة لثورة سبتمبر بأنها انقلاب.

كما عملت جماعة الحوثي على فرض أعيادها ومناسباتها الطائفية، وذكرى مقتل قيادات الجماعة، وأبرزهم حسين بدر الدين الحوثي وصالح الصماد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى