أخبار محليةالأخبار الرئيسية

لماذا أعلن طلاب جامعة حضرموت الإضراب الشامل عن الدراسة؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت، بدء الإضراب الشامل ابتداء من اليوم الثلاثاء، في جميع الكليات.

وطالب الاتحاد، في بيانٍ أصدره الاثنين، عقب اجتماع له، بتوفير الديزل المدعوم لكافة طلاب الجامعة، وإلغاء الزيادة الأخيرة في الرسوم الدراسية واعتبارها كأن لم تكن.

كما طالب بتحسين الخدمات الطلابية في الجامعة، بما في ذلك الصيانة الدورية للمباني وتوفير التغذية والحماية الأمنية اللازمة للسكنات، وخلق بيئة تعليمية مناسبة.

ودعا بيان الاتحاد إلى تشكيل لجنة طلابية لحصر كافة المشاكل والمطالب الطلابية في الجامعة ومتابعة تحقيقها مع رئاسة الجامعة والسلطة المحلية ورئاسة الحكومة.

وناقش الاتحاد في اجتماعه المطالب الحقوقية للطلاب والوقوف أمام مستجدات الوضع الاقتصادي والخدمي السيء، والزيادة الأخيرة في تسعيرة المشتقات النفطية، والوقوف ضد زيادة الرسوم الدراسية الأخيرة التي فرضتها رئاسة الجامعة.

وقال إن تلك الرسوم أثقلت الحمل بشكل كبير جداً على كاهل الطلاب وأولياء أمورهم الذين يتكبدون عناء العيش لأجل تعليم ابناءهم، مشيراً إلى “تجاوزات رئاسة الجامعة والانتهاكات الحقوقية التي مارستها تجاه الاتحاد؛ “ورغم المطالبة بإيجاد حلول لهذه المشاكل الطلابية مرارًا وتكرارًا وتنظيم الوقفات الاحتجاجية وإصدار البيانات، إلا أنه لا حياة لمن تنادي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى