أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الإصلاح اليمني: تصريحات بن غفير حول المسجد الأقصى إفصاح خطير لمخططات الاحتلال

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال حزب التجمع اليمني للإصلاح في اليمن (أكبر حزب إسلامي في اليمن)، إن التصريحات السافرة لوزير الأمن بالكيان الصهيوني، الإرهابي بن غفير المتعلقة ببناء كنيس يهودي بالمسجد الأقصى، تُعد إفصاحاً وقحاً وخطيراً لمخططات الاحتلال.

وأضاف الإصلاح اليمني، في بيان الثلاثاء، “أن هذا يأتي في الوقت الذي يواصل الاحتلال جرائم الإبادة الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، ويطلق يد قطعانه الإرهابيين في الضفة. وأنه اليوم يكشف عن نواياه بشأن المسجد الأقصى المبارك.

وأكد الإصلاح اليمني، إن هذا الإعلان وتهديد قدسية المسجد الأقصى هو تعبير عن مستوى تطرف وإرهاب المحتل، الذي يسعى لتغيير الوضع التاريخي والقانوني للقدس.

كما اعتبر الإعلان الصهيوني تحدٍ للعالم الإسلامي، يوجب التحرك الفاعل. ودعا المجتمع الدولي، إلى أن يتحرك فوراً للجم هذا التطرف والإرهاب، وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني المناضل، واسناد مقاومته الباسلة في التصدي للعدوان ونضالها من أجل إقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية  نقلت عن بن غفير قوله إنه ينوي إقامة كنيس يهودي في ما سماه جبل الهيكل، وهم الاسم الذي يطلقه اليهود على المسجد الأقصى.

وعلّل بن غفير ما ذهب إليه بالادعاء أن القانون يساوي بين حقوق المسلمين واليهود في إقامة الصلوات بالمسجد الأقصى.

وقبل نحو أسبوعين، اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي مع عضو آخر في حكومة بنيامين نتنياهو ونحو 3 آلاف مستوطن المسجد الأقصى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى