أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةالأرصاد

صنعاء.. تحذيرات للسائقين من الخروج بمركباتهم في ظل استمرار الأمطار الغزيرة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذرت شرطة مرور العاصمة صنعاء الواقعة تحت نطاق سيطرة الحوثيين، السائقين بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات المرورية، وعدم الخروم بالمركبات لغير الضرورة لحين انتهاء هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها المدينة حاليا.

كما شددت على ضرورة تجنب إيقاف السيارات في المناطق المنخفضة أو بمواقع تجمع المياه وجريان السيول، وتجنب القيادة بمحاذاة المنحدرات الجبلية لتفادي الانهيارات الصخرية.

ووجهت شرطة المرور السائقين في حالة حدوث أي أعطال في المركبات أثناء الأمطار إلى الاتصال بالرقم المجاني “194” لتلقي المساعدة خلال دقائق.

وأكدت شرطة صنعاء على أهمية وعي المواطنين وتعاونهم مع رجال المرور والفرق المشاركة بما يسهم في تحقيق أعلى معدلات السلامة خلال هذه الظروف الجوية.

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت ارتفاع عدد الأشخاص الذين تضرروا من السيول والأمطار التي ضربت اليمن، الأسبوع الماضي، إلى 180 ألف شخص وهو ما يساوي ضعف العدد المعلن الأسبوع الماضي.

وكان نظام الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية التابع لمنظمة الأغذية والزراعة ومكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة أصدر تنبيهاً جديداً ذكر فيه أن محافظة إب اليمنية (193 كيلومتراً جنوب صنعاء) قد تتلقى أكثر من 300 ملم من الأمطار خلال الأيام العشرة المقبلة، في حين من المتوقع أن تشهد المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية هطول أمطار غزيرة مع ارتفاع مخاطر حدوث فيضانات.

وأكد المركز الوطني اليمني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، من جهته، أن صنعاء سجلت أكثر كمية هطول أمطار خلال اليومين الماضيين، وتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى