أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

رقص في زفاف يمني بإنجلترا مرتبط زورا بأعمال الشغب

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة/ رويترز:

تم ربط مقطع فيديو عمره أسابيع لضيوف حفل زفاف يرقصون بالجنابي اليمنية في وسط إنجلترا زورا على الإنترنت بالاحتجاجات العنيفة المناهضة للهجرة في المملكة المتحدة.

اندلعت الاحتجاجات في أواخر يوليو وأوائل أغسطس بعد طعن ثلاث فتيات صغيرات في بلدة ساوثبورت بشمال إنجلترا، عندما حدد الناس على الإنترنت بشكل غير صحيح المهاجم على أنه مهاجر مسلم.

في 3-4 أغسطس/آب نشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مشاركة صورة، من حشد مكتظ بالرجال ، يمكن رؤية العديد منهم بخناجر مرفوعة فوق رؤوسهم ، وأشاروا إلى أنه أظهر متظاهرين مناهضين للمسلمين وإيحاءات عنيفة.

“هذا ما لن تظهره لك وسائط البث الرئيسية .. MDL (رابطة الدفاع عن المسلمين) مسلحين بالكامل بالسكاكين والخناجر والسيوف وما إلى ذلك” ، كتب أحد الأشخاص على Facebook. “وشرطة المملكة المتحدة لا تفعل شيئا !! لماذا؟ لأنهم لا يصنفون على أنهم “يمينيون متطرفون من قبل حكومتنا العمالية.”

لكن الصورة هي لقطة شاشة من مقطع فيديو تم التقاطه قبل أسابيع لحفل زفاف يمني، ويرقص الضيوف بخناجر احتفالية تسمى “الجمبية”، وهي سمة من سمات الحياة الثقافية اليمنية.

في فحص سابق للحقائق ، ذكرت رويترز أن الفيديو تم التقاطه خارج مكان للأحداث في برمنغهام. وقال المكان لرويترز إن الرجال الذين ظهروا في الفيديو كانوا ضيوفا في حفل زفاف يمني أقيم هناك في 29 يونيو حزيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى