أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون يحظرون على “المدارس الأهلية” استخدام واتساب

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

حظرت جماعة الحوثي على المدارس الأهلية والحكومية في العاصمة اليمنية صنعاء استخدام مجموعات واتساب لمتابعة مستوى الطلاب مع أولياء أمورهم، باعتبارها “حرب ناعمة من العدو”، حسب ما أفادت وثيقة وزعتها الجماعة للمدارس.

وذكر التعميم الصادر عن مكتب التربية بأمانة العاصمة صنعاء: وعليه يمنع منعا باتا استخدام أي من وسائل التواصل لاجتماعي لغرض المتابعة والتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور.

وتقول المذكرة التي عنونت “بهام وعاجل” إن “ظاهرة متابعة التلاميذ عن طريق الواتساب وإنشاء مجموعات للطلاب وأخرى لأولياء الأمور ويتم من خلالها إرسال الوجبات المنزلية وتقارير عن مستويات الطلاب، برزت مؤخرا خاصة في المدارس الأهلية كبديل عن الأساليب التربية المعتادة”.

وبررت الجماعة هذا المنع “يسهم وبصورة غير مباشرة للترويج للحرب الناعمة التي يعتبرها العدو من أهم أدوات الحرب والغزو الفكري لمسخ الأجيال وانسلاخهم في مظاهر غير أخلاقية، وتكون هنا المدرسة هي المتسبب الرئيسي في الانخراط في هذه الجوانب وشريك أساسي في الترويج للحرب الناعمة”.

وطلبت الجماعة من هيئاتها متابعة المدارس المخالفة، وطالبت بالالتزام بالأساليب التقليدية دون معرفة ماهيتها.

ومنذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول2014 يستخدم الحوثيون هذه القرارات لفرض سطوتها في المناطق الخاضعة لسيطرتها مستخدمة استراتيجية حكم إلقاء اللوم بشكل رويتني على العدو الأجنبي وتضخيمه لتبرير فشلها ورفضها الوفاء بالتزاماتها كسلطة أمر واقع في مناطق سيطرتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى