عربي ودولي

الاحتلال يمنع الشيخ عكرمة صبري دخول الأقصى ستة أشهر بعد نعيه هنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدرت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، صباح الخميس، قرارا بمنع خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري من دخول الحرم القدسي لمدة 6 أشهر.

وقال خالد زبارقة محامي الشيخ صبري، في بيان: “أصدرت الشرطة الإسرائيلية قرارا بمنع سماحة الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى المبارك لفترة ستة أشهر”.

من جانبها، أدانت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، منع إسرائيل خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري، من دخول المسجد لمدة ستة أشهر.

وقالت الحركة في بيان، إن “القرار تعسفي وانتقامي من الشيخ ودوره الوطني والإسلامي في الوقوف أمام محاولات التهويد للقدس والمسجد الأقصى”.

وطالبت حماس منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية “بضرورة التحرك ضد إجراءات الاحتلال التهويدية، وتوفير سبل الحماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى”.

وكانت شرطة الاحتلال أفرجت عن الشيخ الجمعة الماضية بعد اعتقاله والتحقيق معه لمدة 6 ساعات.

بدوره، استنكر مجلس الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، قرار الشرطة الإسرائيلية منع الشيخ عكرمة صبري  خطيب الأقصى من دخوله لمدة 6 أشهر.

وقال المجلس، في بيان: “يستنكر مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس الشريف قرار سلطات الاحتلال بمنع سماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري، عضو المجلس وخطيب المسجد الأقصى المبارك من دخول الأقصى لستة شهور”.

وأكد المجلس “موقفه الثابت الذي يستند إلى حق المسلمين وحدهم في المسجد الأقصى بمساحته البالغة 144 دونما (الدونم الواحد يساوي ألف متر مربع) وبجميع مصلياته ومبانيه وساحاته وأسواره والطرق المؤدية إليه”.

وتابع: “ليس لأحد الحق في حرمان أي مسلم من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه والقيام بواجبه الديني والشرعي”.

وشدد شدد على أن “الإجراءات التي تُتخذ بحق أعضائه لن تثنيه عن القيام بواجباته في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وحمايته كمسجد إسلامي خالص للمسلمين وحدهم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى