أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلاتترجمة خاصة

(صحيفة أمريكية).. 800 صاروخ أطلقتها الولايات المتحدة ضد الحوثيين

يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:

قالت صحيفة بوليتكو، يوم الأربعاء، إن القوات الأمريكية استهدفت جماعة الحوثي في اليمن بـ800 صاروخ.

وقالت الصحيفة الأمريكية: أطلقت الولايات المتحدة نحو 800 صاروخ وسبع جولات من الضربات الجوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضافت أن الحملة الأمريكية ضد الحوثيين أصبحت الحملة العسكرية الأكثر استدامة للقوات الأمريكية منذ الحرب الجوية ضد داعش في العراق وسوريا والتي بلغت ذروتها في 2016-2019.

ويقول الرئيس جو بايدن إن الولايات المتحدة ليست في حالة حرب في أي مكان في العالم. لكن بوليتكو قالت إن “هناك نقطة ضعف كبيرة تعترض هذا الادعاء وهي ما يحدث منذ ما يقرب من عام في سماء البحر الأحمر”.

وأضافت: تم دفع المعركة في البحر الأحمر إلى الخلفية مع تركيز انتباه العالم على الانتخابات الرئاسية الأمريكية والصراعات الأكثر أهمية مثل الغزو الروسي لأوكرانيا وحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ولكن الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل في الأيام المقبلة سيعتمد بالتأكيد بشكل كبير على الوكلاء في لبنان واليمن، مما يضع السفن الأمريكية في المنطقة في وسط القتال.

وقالت بوليتكو: وتعمل البحرية الأميركية على إسقاط معظم الطائرات بدون طيار والصواريخ التي تستهدف الشحن التجاري، الأمر الذي يتطلب من الولايات المتحدة نشر سفن حربية في البحر الأحمر لعدة أشهر.

ولكن بينما يقول البنتاغون إن الولايات المتحدة تضعف قدرات الحوثيين، فإنهم لا يزالون قادرين على مهاجمة السفن، واعلن الحوثيون يوم الأربعاء استهداف مدمرتين أمريكيتين وسفينة.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي استهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة بإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة في حملتهم التي أسفرت عن مقتل 4 بحارة حتى الآن. كما استولوا على سفينة واحدة وأغرقوا اثنتين منذ ذلك الحين. كما اعترض تحالف تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر صواريخ وطائرات مسيرة أخرى أو سقطت قبل أن تصل إلى أهدافها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى