أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

الحوثيون يلمحون إلى “عمليات كبيرة” قادمة

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قالت جماعة الحوثي، يوم الاثنين، إنها تخطط للقيام بعمليات كبيرة قريباً بينما يستعد الاحتلال الإسرائيلي للانتقام المتوقع من الجمهورية الإسلامية وشركائها الإقليميين لاغتيال إسماعيل هنية –حسب ما أفادت صحيفة نيوزويك الأمريكية.

ويعج الشرق الأوسط بالقلق من النطاق المحتمل لخطط إيران وحجمها منذ استشهاد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

وسط التصعيد الأخير في الاشتباكات المتبادلة التي تهدد بحرب إقليمية واسعة، قال خبراء ومسؤولون سابقون لمجلة نيوزويك إن كلا من أعضاء محور المقاومة المتحالفين مع إيران مثل الحوثيين وحزب الله من المرجح أن يلعبوا دورا في ضربة وشيكة ومتعددة الجوانب ضد إسرائيل.

وفي حديثه إلى مجلة نيوزويك يوم الاثنين، رفض نائب وزير الإعلام في الله أنصار نصر الدين عامر الكشف عن تفاصيل مدى مشاركة الجماعة في  الهجوم القادم، لكنه أشار إلى أن الخطط الرئيسية جارية.

وأضاف: “نحن نميل خلال هذه الفترة إلى التحدث قليلا والتصرف كثيرا”.

وتابع: “هذا ما أريد أن يفهمه العالم”.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي إنه سيضرب اليمن إذا شارك الحوثيون في الرد الإيراني. وكان الاحتلال قد استهدف ميناء الحديدة في أول هجوم غير مسبوق ومباشر يعلن عنه في الأراضي اليمنية.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت مصادر عسكرية إن الولايات المتحدة نقلت مدمرتين من خليج عمان إلى البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، في مخاوف من رد جماعة الحوثي على الاحتلال الإسرائيلي ضمن الرد الإيراني.

وكانت مصادر في صنعاء قالت لـ”يمن مونيتور” إن الحوثيين يدرسون استهداف منشآت الطاقة الإسرائيلية ضمن الرد الإيراني على اغتيال قائد حركة حماس السياسي إسماعيل هنية في طهران.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى