أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرات للحوثيين فوق خليج عدن والأراضي اليمنية

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

قال الجيش الأمريكي، في وقت مبكر يوم الثلاثاء، إنه دمر طائرات مسيّرة للحوثيين أطلقت فوق خليج عدن، إلى جانب استهداف أسلحة أخرى في مناطق الحوثيين.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية  (USCENTCOM) في بيان –أطلع عليه “يمن مونيتور”: خلال الـ24 ساعة الماضية، دمرت قواتنا بنجاح ثلاث أنظمة جوية بدون طيار تابعة للحوثيين مدعومة من إيران أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن فوق خليج عدن.

وأضاف البيان: بالإضافة إلى ذلك، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار تابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران في منطقة تسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

كما أعلن الجيش الأمريكي تدمير “بنجاح سفينة سطحية غير مأهولة تابعة للحوثيين، وطائرة بدون طيار، وصاروخ باليستي مضاد للسفن تابع للحوثيين في البحر الأحمر”.

وأشارت إلى أن هذه الأسلحة “شكلت تهديدًا واضحًا ومباشرًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني وحتى مطلع يوليو/تموز سجلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكثر من 200 هجوم على السفن التجارية أو العسكرية  الأميركية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 100 هجوم منذ بدء الضربات الجوية الأميركية على البر اليمني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى