أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

قائد حوثي قُتل في العراق خلال اختبار جيل جديد من الطائرات المسيّرة

يمن مونيتور/ بغداد/ ترجمة خاصة:

كان خبير وقائد عسكري تابع للحوثيين يختبر جيل جديد من الطائرات المسيّرة عندما ضربت الولايات المتحدة “جرف الصخر” في العراق الأسبوع الماضي- حسب ما أفاد مصدر عسكري عراقي رفيع المستوى.

كان خبير فني يمني من بين الأشخاص الأربعة الذين قتلوا في الغارة الأمريكية يوم الثلاثاء على جرف الصخر في محافظة بابل، حسبما أكد مصدر عسكري رفيع.

ويوم الثلاثاء أعلن البنتاغون إن القوات الأمريكية نفذت ضربة “دفاعية” في محافظة بابل استهدفت المقاتلين الذين كانوا يحاولون إطلاق طائرات هجومية بدون طيار.

ووفقا للقائد العسكري الكبير، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، فإن أعضاء كتائب حزب الله الثلاثة والخبير الفني الحوثي اليمني “كانوا يختبرون جيلا جديدا من الطائرات بدون طيار” بالقرب من أحد مقرات كتائب حزب الله في جرف الصخر عندما استهدفتهم الغارة.

وفي وقت سابق، قالت قيادة العمليات العسكرية المشتركة العراقية وقيادة قوات الحشد الشعبي في بيانين منفصلين إن ضربة أمريكية أدت إلى مقتل أربعة مقاتلين عراقيين من قوات الحشد الشعبي.

ومع ذلك، حددت وسائل الإعلام المقربة من الحرس الثوري الإيراني يوم الأحد أحد القتلى في غارة يوم الثلاثاء وهو العميد الحوثي حسين عبد الله مستور (أبو جهاد).

أدان المسؤولون العراقيون ضربة يوم الثلاثاء، زاعمين أنها تعرض للخطر الجهود الرامية إلى تحويل طبيعة العلاقة بين بغداد وواشنطن إلى علاقة ثنائية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى