أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“هادي” يجدد مطالبته المجتمع الدولي للضغط على “الانقلابيين”لتحقيق السلام في اليمن

جدد  الرئيس اليمني،عبدربه منصور هادي،اليوم الإثنين،مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على “الانقلابيين” من أجل الجنوح للسلام .  يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
جدد  الرئيس اليمني،عبدربه منصور هادي،اليوم الإثنين،مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على “الانقلابيين” من أجل الجنوح للسلام .
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض،بالقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى بلاده ريتشارد رايلي، وناقش معه مسار السلام في اليمن،حسب وكالة سبأ الناطقة باسم الحكومة الشرعية.
وحسب الوكالة فقد تطرق هادي إلى التنازلات المتوالية التي قدمتها الحكومة عبر جولات مشاورات السلام المختلفة في سبيل وقف معاناة الشعب وحقنا للدماء،مشيراً إلى أن مجمل تلك الجهود الحميدة لم تكترث لها القوى الانقلابية في تمردها وغطرستها على قرارات المجتمع الدولي.

وجدد هادي حرصه الدائم على السلام انطلاقا من مسؤلياته الوطنية والإنسانية تجاه الوطن والشعب.
وأضاف أن” طريق السلام واضح وضوابطه محدده ومرجعياته تتمثل في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية والقرارات الأممية ومنها القرار 2216″.
وطالب الرئيس اليمني المجتمع الدولي تحمل مسؤلياته للضغط على الانقلابيين للجنوح السلام والالتزام بمخرجات الحوار الوطني وتنفيذ متطلبات السلام المنصوص عليها في القرار الاممي 2216 .

من جانبه أكد المسؤول الأمريكي دعم بلاده والمجتمع الدولي وحرصهم على السلام في اليمن، معبراً عن أمله في أن تثمر جهود السلام لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم والمساهمة في تحقيق أمن واستقرار المنطقة.
 وفي السادس من الشهر الجاري أعلن المبعوث الأممي  إلى اليمن،إسماعيل  ولد الشيخ انتهاء مفاوضات الكويت بين الأطراف اليمنية على أن يتم استئنافها في مكان آخر بعد شهر من ذلك الموعد.
وفشلت مفاوضات الكويت التي بدأت في 21 أبريل/نيسان الماضي في التوصل إلى حل للأزمة اليمنية في ظل اتهامات متبادلة من قبل طرفي الصراع بشأل عرقلة التوصل إلى حلول.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى