أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

قوات تابعة للانتقالي تطلق النار على المتظاهرين في مليونية “عشال” بعدن

يمن مونيتور/ عدن / خاص

أطلقت قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، النار على متظاهرين في عدن لمنع وصولهم إلى ساحة المعلا، لتنظيم مسيرة مليونية للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم المختطف علي عشال الجعدني، ومحاسبة المتورّطين في قضيّته.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، إطلاق النار، وانتشاراً أمنياً مكثفاً في ساحة العروض والشوارع المؤدية إليها، لمنع المتظاهرين من إقامة المليونية.

كما أظهرت الصور ومقاطع الفيديو مدرعات عسكرية وهي تحاول منع المواطنين من الوصول إلى ساحة العروض وسط تدفق كبير للمشاركين في المليونية.

وقال سكان محليون، إنه” برغم إطلاق النار والحواجز من قبل قوات الأمن التابعة للانتقالي، إلا ان المتظاهرين وصلوا إلى ساحة العروض بخور مكسر تلبية لحضور مليونية عشال”.

وقال شهود عيان، إن شرطة خور مكسر اعتقلت خمسة متظاهرين، فيما اعتقلت قوات أخرى أعضاء في اللجنة المنظمة لمليونية عشال.

وكانت اللجنة المنظمة للمليونية، قد حددت السبت موعداً للمظاهرة المنتظرة في عدن للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف الجعدني، فيما حذرت للجنة الأمنية العليا في (عدن) من محاولات افتعال مسيرات قد تُستغل لنشر الفوضى.

ودعت اللجنة الأمنية، في بيان لها، إلى ضبط النفس، والوقوف صفا واحدا لاستكمال الإجراءات الخاصة؛ لضبط الجناة.

والخميس، أعلن أمن عدن، قيادات وجنود في قوات التابعة للمجلس الانتقالي مطلوبين أمنيا في قضية في اختطاف وإخفاء المقدم  عشال منذ الثاني عشر من يونيو الماضي.

وأوضح مدير أمن عدن، اللواء مطهر الشعيبي في خطاب متلفز، أن النيابة وجهت بالقبض القهري على يسران المقطري قائد قوات مكافحة الإرهاب بعدن ونائبه سامر الجندب وخمسة جنود آخرين يتوزعون على قوات مكافحة الإرهاب والحزام وأمن المنطقة الحرة.

وكشف أن المقطري والجندب غادرا إلى الخارج بعد أربعة أيام من الحادثة، مشيرا إلى توجيه وزارة الداخلية مذكرات للإنتربول الدولي لضبطهم من الدول التي يتواجدون فيها وتسليمهم للسلطات اليمنية، مؤكداً أن التحقيقات لا تزال مستمرة لضبط جميع المتهمين وتقديم للعدالة ومعرفة مصير المجني عليه.

اقرأ أيضاً

وسط تحذيرات من عودة الصراع المناطقي.. توتر أمني بين عدن وأبين على خلفية مليونية “عشال

بهدف منعهم من المشاركة في مليونية عشال…قوات تابعة للانتقالي تنفذ حملة اختطافات في عدن

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى