آراء ومواقفأخبار محليةالأخبار الرئيسية

السيول تخلف أضرارا جسمية في تعز جنوب غربي اليمن

يمن مونيتور/ تعز / خاص

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، لإنهيار منازل، وقطع طرقات وإحداث أضرارا جسمية في الأراضي والممتلكات الزراعية للمواطنين.

وشهدت قرى شمير وميراب بمديرية مقبنة وأجزاء من مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز مساء أمس الخميٍس، أمطار غزيرة أدت إلى سيول جارفة.

وقال سكان محليون، “إن عدد من المنازل في قرى شمير وميراب بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز، تعرضت للإنهيار بشكل جزئي أو كلي، بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المنطقة.

وأوضح الأهالي، أن السيول جرفت مسجد “هيجة العوجاء” في مقبنة، بالإضافة لجرف إحدى المقابر وتضررها بشكل جزئي، كما تسببت في جرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، في عدد من قرى ومناطق مديرية مقبنة، وطمرت بعضها بأكوام كبيرة من الأحجار فيما تعرضت العديد من طرقات المنطقة لإنهيارات صخرية ما أدى إلى قطع اوصالها وعزلها عن مركز المديرية وبقية مديريات المحافظة.

وجرفت السيول المتدفقة بكميات كبيرة، عشرات الأشجار من شجرتي النخيل والمانجو في عدد من المزارع بمديرية مقبنة، كما جرفت جرف سيارات وطمر عدة آبار، والتي من بينها بئر ومنظومة مشروع مياه قرى الغباري وبئر ومنظومة مشروع مياه قرية كدامة والآبار المتواجدة في وادي النشيمة مع المولدات الخاصة بتلك الآبار، وآبار أخرى في مختلف عزل ومناطق مديرية مقبنة.

وأمس الخميس، أعلنت الأمم المتحدة، تضرر أكثر من 158 ألف شخص جراء السيول في اليمن، منذ مطلع العام الجاري 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى