أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تشمل الحوثيين.. إيران تلتقي بممثلين لحلفائها بالمنطقة لبحث الرد على اغتيال هنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت خمسة مصادر لوكالة “رويترز” إنّ مسؤولين إيرانيين كباراً سيلتقون بممثلين لحلفاء طهران في المنطقة من لبنان والعراق واليمن، اليوم الخميس، لمناقشة الرد المحتمل على الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية.

يأتي ذلك تزامناً مع حديث رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الخميس على هامش تشييع جثمان هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان في طهران، عن أنّ إيران “تدرس حالياً مع محور المقاومة طريقة الثأر لدماء رئيس المكتب السياسي لحماس”.

وأكد اللواء باقري في هذا السياق، أن “ردنا حتمي وستكون هناك إجراءات مختلفة والصهاينة سيندمون على ما فعلوه”، وفق ما نقلت عنه وكالة تسنيم الإيرانية المحافظة.

والأربعاء، أمر المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي بتوجيه ضربة مباشرة لـ”إسرائيل” ردا على ما قال إنه استشهاد قائد حماس اسماعيل هنية أثناء وجوده في طهران، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وأصدر خامنئي الأمر في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني صباح الأربعاء، حسبما ذكرت الصحيفة، نقلا عن ثلاثة مصادر لم تحددها.

وحسب المصادر فإن الهجوم سيستهدف أهداف عسكرية إسرائيلية في تل أبيب وفي حيفا.

وتتصاعد حدة التوتر بالمنطقة، بعد إعلان جيش الاحتلال الثلاثاء، مقتل شكر، قبل أن تعلن حماس وإيران -فجر الأربعاء- أيضا اغتيال هنية بغارة استهدفت مقر إقامته في طهران بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى