أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الولايات المتحدة تستأنف توزيع المساعدات في مناطق الحوثيين

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

وافقت إدارة بايدن من حيث المبدأ على استئناف تسليم عشرات الآلاف من الأطنان من القمح للمدنيين اليمنيين في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون.

ينهي ذلك تعليقاً للوكالات التابعة للولايات المتحدة استمرت أكثر من عام، حتى مع احتجاز احتجاز الحوثيين لعمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة  ومهاجمة الولايات المتحدة وغيرها من السفن التجارية الدولية في البحر الأحمر، وفقًا لمصادر دبلوماسية.

في أغسطس/آب الماضي، جمدت الولايات المتحدة تسليم مساعداتها الغذائية إلى مناطق الحوثيين وبدلا من ذلك قامت بتخزين شحنة تبلغ نحو 60 ألف طن متري مخصصة لمناطق الحوثيين في مستودعات في موانئ الإمارات العربية المتحدة.

وكان الهدف من هذا الإجراء تعزيز النفوذ التفاوضي لبرنامج الغذاء العالمي الذي يعاني من ضائقة مالية، في سعيه إلى التوسط في صفقة تضمن حصول أولئك الأكثر احتياجا فقط على المساعدات الغذائية.

وفي ديسمبر/كانون الأول، علق برنامج الأغذية العالمي رسميا برنامجه العام لتوزيع الأغذية في شمال اليمن، بعد أن رفض الحوثيون خطة التوزيع، وهو ما من شأنه أن يحرم ملايين المستفيدين اليمنيين المحتملين – على الرغم من أن الأمم المتحدة واصلت برنامج التغذية الخاص للأطفال وبرنامج التغذية المدرسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى