غير مصنف

مقتل مدنييْن وإصابة ثمانية آخرين في غارات للتحالف شمالي اليمن

قتل مدنيان اثنان، وأصيب ثمانية آخرون بجروح، اليوم الجمعة، في سلسلة غارات نفذتها طائرات تابعة للتحالف العربي على محافظة حجة شمال غربي اليمن. يمن مونيتور/ حجة/ خاص
قتل مدنيان اثنان، وأصيب ثمانية آخرون بجروح، اليوم الجمعة، في سلسلة غارات نفذتها طائرات تابعة للتحالف العربي على محافظة حجة شمال غربي اليمن.
وقال مراسل “يمن مونيتور” إن “أربع غارات جوية استهدفت ورشة لصيانة السيارات، ومعملاً لنشر الأحجار في مديرية عبس، ما أدى إلى مقتل عاملين اثنين، وجرح 8 آخرين، إضافة إلى دمار كبير لحق بالمنشأتين الصغيرتين”.
ولفت إلى أن “الاستهداف قد يكون عن طريق “الخطأ”، بسبب قربهما من مقر اللواء 25 ميكا والذي يسيطر عليه الحوثيون، وتستهدفه طائرات التحالف بين حين وآخر”.
وأفاد أن “تكثيف الغارات على المناطق الحدودية بمحافظة حجة يأتي متزامناً مع القصف المدفعي المتبادل بين الجيش السعودي ومسلحي الحوثي وحلفائهم، على امتداد الشريط الحدودي بالمحافظة.
وتتهم منظمات حقوقية التحالف العربي باستهداف المدنيين والأسواق الشعبية باليمن، فيما يقول التحالف إن الحوثيين يستهدفون المدنيين بالقذائف تزامناً مع تحليق طائراته أو قصفها لأهداف حوثية.
ويخوض تحالف عسكري عربي تقود السعودية، منذ أواخر مارس/ آذار 2015 حرباً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، تقول العواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه جاء “بناء على طلب من الرئيس اليمني عبدربه هادي لانهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى