غير مصنف

14 قتيلاً من الجيش اليمني والمقاومة في “معارك دامية” بتعز اليمنية

قتل 14 من الجيش اليمني ومقاتلي المقاومة الشعبية الموالين للحكومة، اليوم الخميس، في معارك دامية مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بمحافظة تعز، وسط البلاد. يمن مونيتور/ تعز/ خاص
قتل 14 من الجيش اليمني ومقاتلي المقاومة الشعبية الموالين للحكومة، اليوم الخميس، في معارك دامية مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بمحافظة تعز، وسط البلاد، في رقم هو الأكبر منذ إعلان الهدنة في العاشر من إبريل/ نيسان الماضي.
وقال مصدر طبي في مستشفى الروضة لـ”يمن مونيتور”، إن الحصيلة الأولية لمعارك الخميس، أسفرت عن مقتل 14 من الجيش الوطني والمقاومة وإصابة 29 آخرين.
وذكر المصدر، أن 4 مدنيين بينهم طفل سقطوا، اليوم، بقذائف طالت الأحياء السكنية من قبل الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق، فيما أصيب 6 آخرون بينهم 3 نساء.
ولا يُعرف حصيلة الضحايا لدى الحوثيين وقوات صالح، كما أن المكتب الإعلامي للمقاومة الموالية للحكومة، لم يتحدث اليوم عن حصيلة لضحايا الطرف الطرف الآخر.
واكتفت المقاومة بالإعلان عن مقتل قيادي حوثي يدعى “أبو كهلان” في “حي حسنات” بمديرية صالة، شرقي المدينة، حسب بيان صادر عن مكتب الإعلامي.
وأعلن المتحدث العسكري للجيش الوطني، منصور الحساني، مساء اليوم الخميس، أن العملية العسكرية لتطهير الجبهة الغربية، تكللت بفتح خط الضباب وتطهير مناطق في الجبهة الشرقية ومناطق الضباب والأحكوم والصلو، جنوبي مدينة تعز.
وقال في بيان على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنوا من تحرير أغلب المواقع الهامة والإستراتيجية في الجبهة الغربية مروراً بمنطقة غراب والوصول إلى خط الخمسين من اتجاه معسكر اللواء 35 مدرع، والتقدم في اتجاه مصنع السمن والصابون وتطهير منطقة مدرات والإقتراب من وادي حنش ومن اتجاه السجن وتطهير حدائق الشهيد محمد اليمني (الصالح سابقا)، ومعظم جبل “هان”، وتمشيط ما تبقى من جيوب مشروع المياه.
وفي مديرية الضباب، كشف المتحدث العسكري، استعادة مناطق “المقهاية” و”التبة الحمراء” و”تبة الذئاب” و”تبة المقابابة” و”الميهال” والوصول إلى “الصياحي” و”الشيخ سعيد” والتقدم نحو منطقة الربيعي، غربي المدينة.
وفي الجبهة الشرقية، ذكر المتحدث أن الجيش والمقاومة، تمكنا من السيطرة على منطقة “حسنات” بالكامل، ومحاصرة موقع “المكلكل” ومن اتجاه حي بازرعة والتقدم تم الوصول إلى مواقع تمركز المليشيا في أول الحي ومن اتجاه المحافظة تم محاصرة مبني البنك المركزي والوصول إلى مقربة من سُوَر قصر الشعب ومعسكر التشريفات.
وفي جبهة الأحكوم، جنوبي المدينة، كشف المتحدث العسكري، عن التقدم والسيطرة على ثلاثة مواقع مهمة والاقتراب من تبة الخزان، لافتاً إلى “أن المواجهات ما زالت مشتعلة في كل مكان، وأن التقدم مستمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى