الأخبار الرئيسيةحقوق وحرياتغير مصنف

وقفة احتجاجية بصنعاء تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن المختطفين

نفذت أسر المختطفين في سجون الحوثيين،اليوم الثلاثاء،وقفة احتجاجية أمام مقرالنائب العام في العاصمة اليمنية صنعاء،للمطالبة بسرعة الإفراج عن أقاربها. يمن مونيتور/صنعاء/متابعات خاصة
نفذت أسر المختطفين في سجون الحوثيين،اليوم الثلاثاء،وقفة احتجاجية أمام مقرالنائب العام في العاصمة اليمنية صنعاء،للمطالبة بسرعة الإفراج عن أقاربها.
ورفعت الأسر المحتجة لافتات تطالب بسرعة الإفراج عن أقاربها المختطفين من قبل الحوثيين والقوات الموالية لهم.
وقال بيان صادر عن أسر المختطفين  إن “الحوثيين والقوات الموالية لهم  اختطفوا  أقاربهم من مقر أعمالهم، ومن الشوارع، والمنازل، وأخفوهم في سجون سرية، ورفضوا منحهم حقوقهم، أو التواصل مع أسرهم.

وأضاف البيان أن” المختطفين لم يحملوا سلاحا ولا علاقة لهم بالحرب، لكنهم يعاملون بوحشية داخل سجونهم،مشيراً إلى أن” ثمة معلومات تفيد أن المختطفين في السجون يتعرضون للتعذيب والتجويع اليومي، وهو ما يهدد حياتهم”.

وحمل البيان مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق، المسؤولية الكاملة عن تدهور الحياة الصحية للمختطفين نتيجة المعاملة القاسية بحقهم .

ودعا البيان المجتمع الدولي والضمير الإنساني  إلى التضامن مع المختطفين ورفع الظلم عنهم والعمل على إطلاق سراحهم وضمان سلامتهم .
ويواصل الحوثيون اختطاف العديد من المعارضين لهم من سياسيين وصحفيين وناشطين في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى،في ظل اتهامات للجماعة بممارسة أصناف من الانتهاكات ضدهم في السجون.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى