أخبار محلية

اشتعال النيران في سفينة تعرضت لهجوم قبالة اليمن

 

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

قالت البحرية البريطانية إن هجوما شنه  الحوثيون في اليمن، الخميس، أدى إلى إصابة سفينة بصواريخ في خليج عدن، مما أدى إلى اشتعال النيران في السفينة.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية التابع للجيش البريطاني UKMTO إن الهجوم وقع في خليج عدن قبالة سواحل اليمن. وأضافت أن النيران اشتعلت في السفينة في الهجوم.

وقالت شركة أمبري الأمنية الخاصة إن سفينة تجارية أطلقت نداء استغاثة لاسلكيا قائلة إنها تعرضت لهجوم بصاروخ.

وقال أمبري إن السفينة “كانت في طريقها من ماليزيا إلى البندقية بإيطاليا”.

وفي وقت لاحق من يوم الخميس، أبلغت عن هجوم ثانٍ مشتبه به قبالة مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، لكنها قالت إن الانفجار وقع بعيدًا عن السفينة ولم يلحق بها أضرارًا.

ولم يعترف الحوثيون على الفور بهجمات يوم الخميس، لكن عادة ما يستغرق الأمر ساعات أو حتى أيام للإعلان. ويأتي الهجوم بعد أن شن الحوثيون هجوما بقارب مفخخ على سفينة تجارية في البحر الأحمر يوم الأربعاء.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى